اقتصاد المغربالشركات

شركة AML تدشن خدمة مبتكرة للنقل البحري عبر مضيق جبل طارق

أعلنت شركة “أفريقيا موروكو لينك” (AML)، المتخصصة في النقل البحري عبر مضيق جبل طارق، عن إطلاق خدمة جديدة لنقل المركبات بنظام (RoRo) تربط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء في إسبانيا.

تهدف هذه الخدمة، إلى دعم صادرات المغرب وتعزيز حركة النقل الدولي عبر الشاحنات والمقطورات، مما يسهل التبادلات التجارية بين المغرب وأوروبا.

تركز الخدمة الجديدة على نقل المركبات غير المرافقة بالسائق، مثل المقطورات وآليات الزراعة والبناء، مع التزام AML بتوفير حلول تتناسب مع المتطلبات التقنية لهذا النوع من النقل.

تم تدشين الخدمة بتوفير رحلة يومية من كل ميناء، مع إمكانية زيادة الرحلات وفقًا لحجم الطلب، حيث تعتمد على السفينة “Kaunas” القادرة على استيعاب 96 مقطورة. السفينة مجهزة لضمان عمليات شحن وتفريغ فعالة، مما يسهل حركة النقل في فترات الازدحام.

يأتي هذا التطور ضمن استراتيجية الشركة الجديدة، التي وسعت خدماتها الصيف الماضي بإطلاق خط سريع بين طنجة وطريفة، لتلبية احتياجات سوق التصدير والاستيراد المتزايدة.

أعرب المدير العام لـ AML، إيان هامبتون، عن سعادته بإطلاق هذه الخدمة، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم خدمات فعالة تلبي احتياجات العملاء المتزايدة في مجال الشحن، وأن هذا الإطلاق يعكس التفاني في تحقيق التميز ورضا الزبائن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى