الاقتصادية

الذهب يفقد 1.25% فى بداية تعاملات الأسبوع ‏

خسرت أسعار الذهب نحو 1.25% في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مع بداية جلسة الأسبوع الجديد، متخلية عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، وبضغط الارتفاع الحالي لعوائد الذهب . سندات الخزانة الأمريكية لعشر سنوات.

ويتوقع المحللون أن يظل المعدن الثمين أعلى من 1900 دولار للأوقية مع احتدام الحرب بين حماس وإسرائيل، مما يجعل شراء سبائك الذهب أحد أفضل الأصول الآمنة.

وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 1.25% إلى 1,908.24 دولار، من مستواها الافتتاحي عند 1,932.59 دولار، وسجلت أعلى مستوى لها عند 1,932.59 دولار. ‏

وارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، 3.4%، وهي أكبر زيادة يومية منذ 17 مارس، وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1932.98 دولاراً للأوقية، بفضل مشتريات الملاذات الآمنة.

وارتفع المعدن النفيس 5.5% الأسبوع الماضي، وهو أول مكسب أسبوعي في الأسابيع الثلاثة الماضية وأكبر مكسب أسبوعي منذ مارس الماضي، بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأوسط.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 1.7٪ يوم الاثنين، مما فرض ضغطًا سلبيًا على الأصول المتعثرة حيث لا تزال هناك رهانات على رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنحو 25 نقطة أساس قبل نهاية هذه الفترة. سنة. ‏

واستقرت الأسعار الآجلة لاحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس في اجتماع 1 نونبر عند 10%، واستقر الارتفاع في اجتماع 13 دجنبرعند 33%.

ولإعادة تقييم هذه العقود، يترقب المستثمرون خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع أمام النادي الاقتصادي في نيويورك، والذي من المتوقع أن يتضمن الكثير من الأدلة القوية حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى