اقتصاد المغرب

الحكومة المغربية تسرع مشاريعها المائية بتخصيص 143 مليار درهم لتحسين الوضعية المائية

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح صحافي يوم الخميس، أن الحكومة تعمل بجهد كبير على تسريع إنجاز مجموعة من المشاريع المائية، بما في ذلك بناء السدود وتطوير عمليات الربط والتحلية، بهدف تحسين الوضعية المائية في المملكة.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة قد ضاعفت من إمكانياتها المالية لإنجاز هذه المشاريع، والتي تقدر قيمتها بـ143 مليار درهم، وتغطي احتياجات مياه السقي والمياه الصالحة للشرب خلال الفترة من 2021 إلى 2027.

وأشار الوزير إلى تنفيذ عدد من المشاريع المهمة، لاسيما تلك المتعلقة بعمليات الربط بين الأحواض المائية، مؤكداً أن الحكومة تسعى جاهدة لتجاوز الآثار الناجمة عن نقص التساقطات المطرية، خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة.

كما أكد بايتاس أن الحكومة تأخذ بعين الاعتبار التحذيرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب السامي بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش، حيث نبه الملك إلى ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية لتحسين الوضعية المائية. وأشار الوزير إلى أن الحكومة تواصل العمل بشكل مكثف وسريع لتحقيق هذا الهدف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى