الأسهم

سهم إنفيديا يهبط 3% وسط مبعات لجني الأرباح

تعرضت العديد من أسهم القطاع التكنولوجي لضغوط بيعية خلال تداولات اليوم الخميس في ظل عمليات لجني الأرباح عقب المكاسب المحققة في الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك بعد أن كشف محضر الفيدرالي الصادر أمس عن اجتماع يوليو تموز الماضي عن أن أغلب المشاركين قالوا إنه قد يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر أيلول، إذا استمر تدفق البيانات المشجعة.

وهناك احتمالية في الأسواق حالياً بنسبة 100% لخفض معدل الفائدة من جانب الفيدرالي الشهر المقبل، وفقا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمشغلة البورصات “سي إم إي”، لكنهم منقسمون فيما يتعلق بحجم الخفض المتوقع.

وعلاوة على ذلك، تنتظر الأسواق بفارغ الصبر تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة في ندوة جاكسون هول الاقتصادية، على أمل اكتساب نظرة ثاقبة للنهج النقدي المستقبلي للبنك المركزي.

وتعد أسهم القطاع التكنولوجي من بين القطاعات الأكثر حساسية لسياسة الفيدرالي النقدية لكونها تستخدم الاقتراض في توسيع عملياتها.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تحذيرات بشأن أسهم شركات صناعة أشباه الموصلات (الرقائق الإلكترونية) المدعومة بالذكاء الاصطناعي (على رأسها إنفيديا) خشية أن تكون فقاعة على وشط الانفجار.

وعلى صعيد التداولات، انخفض سهم إنفيديا بحلول الساعة 19:33 بتوقيت جرينتش بنسبة 3% إلى 124.7 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى