الاقتصادية

سيتي بنك يتوقع خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر

أكد محللو سيتي بنك في مذكرة صادرة اليوم الأربعاء أن خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر في سبتمبر يظل السيناريو الأساسي بالنسبة لهم.

تظهر محاضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو إشارة واضحة إلى ميل الاحتياطي الفيدرالي نحو تيسير السياسة النقدية، حيث اعتبرت “الغالبية العظمى” من المسؤولين أن خفض الفائدة سيكون خطوة مناسبة.

وأوضح المحضر أن العديد من المسؤولين كانوا يدعمون فكرة خفض أسعار الفائدة حتى قبل ظهور البيانات الاقتصادية الأخيرة المتعلقة بالتضخم، معدل البطالة، والتوظيف.

وأشارت “الغالبية العظمى” من المسؤولين إلى أن استمرار البيانات في تلبية التوقعات قد يجعل من المناسب تخفيف السياسة النقدية خلال اجتماع سبتمبر.

و أوضح محللو سيتي بنك أن توقعاتهم لم تتغير حتى بعد صدور بيانات التضخم والتوظيف الأضعف، التي قد تعزز من احتمالية خفض الفائدة. أشار المحللون إلى أن العديد من المسؤولين في اجتماع يوليو رأوا أن خفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس كان مبررًا في ذلك الوقت.

وأشار المحللون إلى أن بعض المسؤولين دعوا إلى خفض الفائدة في يوليو بسبب مخاوف من تدهور سوق العمل بشكل أكبر. مع ارتفاع معدل البطالة من 4.1% إلى 4.3%، من المرجح أن تتزايد هذه المخاوف، مما يدعم إمكانية خفض سعر الفائدة بشكل أكبر في سبتمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى