العملات

الدولار الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى في سبعة أشهر مع استمرار ضغوط خفض الفائدة

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الاثنين مع بدء تعاملات الأسبوع، وعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى له في سبعة أشهر.

و يأتي هذا التراجع في ظل الضغوط البيعية المتزايدة مع اقتراب مجلس الاحتياطي الفيدرالي من تخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة.

يأتي هذا التراجع أيضًا في ظل ضعف العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، في وقت يتم فيه تسعير احتمال خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر المقبل، مع انتظار المزيد من الأدلة حول حجم التخفيضات المحتملة قبل نهاية العام.

و تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% ليصل إلى مستوى 102.00 نقطة، وهو الأدنى منذ يناير الماضي، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 102.40 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 102.48 نقطة.

و أغلق المؤشر تعاملات الجمعة منخفضًا بنسبة 0.45%، مسجلًا خامس خسارة في الخمسة أيام الأخيرة، بسبب بيانات التضخم الأقل من التوقعات في الولايات المتحدة.

فقد مؤشر الدولار الأمريكي نسبة 0.55% الأسبوع الماضي، مسجلًا رابع خسارة أسبوعية على التوالي، مع استمرار تفكيك مراكز شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح.

و انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.3 نقطة مئوية يوم الاثنين، ليستمر في خسائره للجلسة الثانية على التوالي، تحت ضغط التسعير الكامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى