العملات

الدولار الاسترالي يتكبد خسائر كبيرة هي الأعلى بين العملات الرئيسية

افتتح الدولار الاسترالي الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي بأولى أيام الأسبوع ، الاثنين ، على خسائر لثلاثة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق مع تراجع شهية المخاطرة داخل سوق العملات اليوم.

وجاء على رأس تلك العملات الخاسرة الدولار الاسترالي، تلاه بالمركز الثاني الجنيه الاسترليني، ليأتي بعدهما الدولار النيوزلندي، الذي تكبد أقل الخسائر بين العملات الثلاثة.

وتراوح حجم خسائر تلك العملات السابق ذكرها ما بين 1.32% و 3.44%، وفيما يلي توضيحا لأبرز الأسباب التي ساهمت في دفع تلك العملات نحو تكبدتها العملات:

افتتح الدولار الاسترالي جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم على أكبر قدر من الخسائر أمام باقي العملات الرئيسية، حيث تراجع بواقع % في مستهل الجلسة الأمريكية وسط التراجع الواضح لشهية المخاطرة في سوق العملات.

وجاء هذا التراجع الكبير مدفوعا بالبيانات السلبية الصادرة صباح اليوم في الصين، والتي أظهرت تباطؤا فاق التوقعات لأسعار المستهلكين بالجمهورية الشعبية، ليسجل التضخم أدنى مستوياته منذ فبراير من العام الماضي عند 0.0%.

وفي نفس الوقت، انكمش مؤشر أسعار المنتجين في الصين بأكبر وتيرة منذ نحو 7 أعوام ونصف، مسجلا تراجعا بنسبة 5.4% على أساس سنوي، وهو مايشير لفقدان الاقتصاد الصيني زخم نموه.

ودفع هذا الدولار الاسترالي نحو التراجع بشكل كبير وتكبد تلك الخساير الكبيرة، نظرا لقوة العلاقات التجارية بين الصين وأستراليا.

هذا فضلاً عن خسائر الدولار الاسترالي مع زيادة التكهنات بأن بنك الاحتياطي الاسترالي قد يستمر بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقبل.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى