العملات

اليورو يواصل صعوده مدفوعًا بنتائج الانتخابات الفرنسية وانخفاض الدولار

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً مكاسبه لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع. يُتوقع أن يحقق اليورو أكبر مكسب أسبوعي في عام 2024.

هذا الارتفاع جاء بعد حصول تحالف “اليمين المتطرف” على عدد أصوات أقل من المتوقع في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية، بالإضافة إلى عمليات بيع مستمرة للعملة الأمريكية بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.

تنتظر الأسواق الجولة الثانية والنهائية من الانتخابات البرلمانية في فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتشير التوقعات إلى أن تحالف اليمين المتطرف لن يحقق أغلبية مطلقة، مما قد يؤدي إلى برلمان معلق ويؤثر على المعنويات.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% ليصل إلى 1.0830 دولار، وهو الأعلى منذ 12 يونيو الماضي، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.0811 دولار، وقد سجل أدنى مستوى عند 1.0809 دولار.

و اختتم اليورو تعاملات الخميس بارتفاع بنسبة 0.25% مقابل الدولار، محققًا سادس مكسب يومي على التوالي، بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام.

خلال تعاملات هذا الأسبوع، التي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع اليورو بحوالي 1.1% مقابل الدولار، وهو في طريقه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وأكبر مكسب أسبوعي في 2024، تحديدًا منذ منتصف ديسمبر 2023.

تشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف من غير المرجح أن يحصل على الأغلبية المطلقة قبل الجولة الثانية والنهائية من الانتخابات البرلمانية في فرنسا بعد غد الأحد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى