العملات الرقمية

بيتكوين يهبط مجددًا تحت 60.000 دولار وسط موجة بيع قوية

تراجعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” بأكثر من 4% خلال تعاملات يوم الأربعاء، مما أدى إلى تعميق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى لها في أسبوع وفقدت التداول فوق الحاجز النفسي عند 60,000 دولار مرة أخرى، نتيجة لعمليات بيع مكثفة في السوق المشفرة.

بدأت منصة “إم تي جوكس” في تنفيذ خطة سداد الالتزامات، حيث من المتوقع أن تعيد بورصة العملات المشفرة المنهارة أكثر من 140 ألف بيتكوين إلى ضحايا الاختراق الذي حدث في عام 2014.

كما أن تسجيل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) المدرجة في الولايات المتحدة، والتي تتتبع عملة البتكوين، تدفقات خارجة بقيمة 13 مليون دولار أمريكي، أضاف ضغوطًا على الأسعار.

في بورصة “بتستامب”، تراجع سعر العملة الرقمية “البتكوين” بنحو 2,502 دولار، بما يعادل نسبة 4.1%، ليصل إلى 59,544 دولار، وهو الأدنى في أسبوع، بعد أن افتتح عند 62,046 دولار، ووصل إلى أعلى مستوى عند 62,196 دولار.

في بورصة “بتستامب”، انخفضت أسعار البتكوين بنسبة 1.3%، في أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، نتيجة لعمليات تصحيح وجني أرباح، بعد أن سجلت في اليوم السابق أعلى مستوى في أسبوعين عند 63,794 دولار لكل وحدة مشفرة.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 83 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 2.332 تريليون دولار، نتيجة لموجة الهبوط الواسعة في أسعار البتكوين والإيثريوم وعملات رئيسية أخرى.

وفقًا للجدول المعلن من منصة البتكوين المتوقفة “إم تي جوكس” في يونيو الماضي، ستبدأ المنصة في توزيع الأصول المسروقة من العملاء في عملية اختراق عام 2014 في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، بعد سنوات طويلة من تغيير المواعيد النهائية لهذا التوزيع.

قال الوصي “نوبواكي كوباياشي” في بيان الشهر الماضي نُشر على موقع إم تي جوكس: إن أمين إعادة التأهيل يستعد لسداد المدفوعات بعملة بتكوين وبتكوين كاش بموجب خطة إعادة التأهيل.

وأشار كوباياشي إلى أن السداد سيبدأ اعتبارًا من بداية يوليو 2024، مضيفًا أنه ستكون هناك حاجة إلى بذل العناية الواجبة وبعض خطوات السلامة قبل سداد المدفوعات.

في مايو الماضي، قامت محافظ تابعة لمنصة “إم تي جوكس” بتحويل أكثر من 140 ألف بتكوين (BTC)، تقدر قيمتها بحوالي 9 مليارات دولار، إلى محفظة جديدة بعنوان غير معروف.

تم إغلاق منصة “إم تي جوكس”، التي كانت في السابق أكبر بورصة بتكوين في العالم، في عام 2014 بعد أن تم الكشف عن أنها فقدت مئات الآلاف من عملات البتكوين في عملية اختراق.

ومنذ ذلك الحين، انتظر الدائنون سداد ممتلكاتهم، وهو ما يُنظر إليه إلى حد كبير على أنه يزيد من ضغوط البيع على أسواق البتكوين.

وبحسب قرار المحكمة، يجب أن تقوم المنصة بسداد الدائنين قبل 31 أكتوبر القادم، حيث سيتم التوزيع على العملاء المتضررين على مراحل وليس بشكل فوري.

– قالت شركة كيو سي بي كابيتال، ومقرها سنغافورة: إن المخاوف من أن مبيعات BTC الكبيرة ستتبع التوزيعات من قبل بورصة إم تي جوكس البائدة ربما ساهمت في المعنويات الهبوطية.

– وأضافت الشركة: من المقرر أن تقوم إم تي جوكس بالتوزيع وسداد الالتزامات هذا الأسبوع. يجب أن يستمر هذا التوزيع الذي يصل إلى 140 ألف بيتكوين في التأثير على الأسواق، خاصة وأن الجدول الزمني الدقيق للإصدار غير معروف في الوقت الحالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى