العملات الرقميةالاقتصادية

الولايات المتحدة تبدء إجراءات محاكمة مؤسس منصة إف تي إكس

أشارت التقارير الإخبارية أمس الخميس إلى أن مؤسس منصة إف تي إكس، سام بانكمان فرايد، وصل إلى محكمة في مدينة نيويورك حيث بدأت إجراءات محاكمته فيما يتعلق بتهم جنائية ثمانية. تتعلق هذه التهم بانهيار المنصة الرقمية وتسببه في حالة من الذعر والخوف في صناعة العملات الرقمية خلال الأشهر الأخيرة.

ذكرت التقارير أن المدعين الأمريكيين أعربوا عن عزمهم على متابعة محاكمة مؤسس منصة إف تي إكس بشأن التهم الثمانية الموجهة إليه. بالمقابل، ينفي سام بانكمان فرايد جميع التهم الجنائية الموجهة إليه. وأكدت فريق الدفاع عنه أنه لم يكن هناك أي تزوير أو خداع متعمد للمستثمرين والعملاء في منصة إف تي إكس بشأن استخدام أموالهم.

يجدر الإشارة إلى أن الادعاء الأمريكي اتهم بانكمان فرايد بالاستخدام غير القانوني لودائع العملاء في منصة إف تي إكس لتمويل شركته الأخرى للعملات الرقمية، ألاميدا ريسيرش، وشراء عقارات وجني ملايين الدولارات. وقد وصفت هذه العملية بأنها واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في تاريخ الولايات المتحدة.

وتتضمن التهم الموجهة إلى بانكمان فرايد ثمانية تهم جنائية، بما في ذلك الاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال وانتهاك تمويل الحملات. كما وجهت إليه هيئات التنظيم المالي اتهامات مدنية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى