الاقتصادية

البلاديوم يواصل الهبوط برغم الضغوط على الدولار الأمريكي

شهدت أسعار البلاديوم تراجعًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بالرغم من انخفاض قيمة الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، في ظل تقييم الأسواق للتوازن بين العرض والطلب في الأسواق العالمية.

في سياق متصل، أعلنت دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى عن مصادرة جزء من الأموال والأصول الروسية بهدف استخدامها لدعم أوكرانيا.

وردًا على هذه الخطوة، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصادرة الغرب لأموال بلاده بأنها سرقة.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تُعد من كبار منتجي ومصدري البلاديوم عالميًا، حيث قفز سعر هذا المعدن الصناعي إلى مستويات قياسية غير مسبوقة مع اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

على صعيد آخر، أعلن الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الذي عقد يومي 11 و12 يونيو عن قراره بالإبقاء على معدل الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهي المرة الرابعة التي يُتخذ فيها هذا القرار منذ بداية العام، ليظل المعدل عند أعلى مستوى له منذ 23 عامًا.

وأوضح بيان الفيدرالي أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ترى أن المخاطر المتعلقة بتحقيق أهداف التوظيف والتضخم تميل نحو توازن أفضل، رغم أن التوقعات الاقتصادية ما زالت غير مؤكدة. كما أشار البيان إلى أن أعضاء الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام بدلاً من الثلاث مرات التي تم الإشارة إليها في بيان مارس.

وفي مؤتمر صحفي، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدمًا نحو تحقيق أهدافه المتمثلة في خفض التضخم إلى 2% وزيادة فرص العمل.

في أسواق العملات، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 105.2 نقطة ، حيث سجل أعلى مستوى عند 105.5 نقطة وأدنى مستوى عند 105.1 نقطة.

أما على صعيد تداولات المعادن، فقد انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم تسليم سبتمبر بنسبة 0.4% لتصل إلى 889 دولاراً للأوقية .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى