الاقتصادية

تقرير: بريطانيا تخطط لمنح جيمي ديمون وسام شرف ولقب فارس

رشح رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك”، رئيس بنك “جيه بي مورجان”، “جيمي ديمون”، ورئيس مجلس إدارة “جوجل” السابق “إريك شميدت”، للحصول على وسام الشرف البريطاني.

وبحسب ما نقلته صحيفة “فايننشال تايمز” عن مصادر مطلعة الأربعاء، وجه “سوناك” المسؤولين بإجراء الترشيح في منتصف مايو، على أن يكون الاقتراح من خلال وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية.

وتتولى وزارة الخارجية البريطانية التعامل مع الأوسمة للمواطنين غير البريطانيين، بما في ذلك الألقاب الفخرية، وتتضمن هذه العملية تدقيقًا أقل مقارنة بالمواطنين البريطانيين الذين يتولى مكتب مجلس الوزراء ولجان التدقيق التابعة له إجراءات منحهم الأوسمة.

في النهاية يجب اعتماد جميع الأوسمة من قبل الملك “تشارلز” الثالث، وليس من الواضح حتى الآن درجة الوسامين اللذين سيحصل عليهما “ديمون” و”شميدت”.

لكن ذكرت المصادر أن ديمون سيكون “مرشحًا قويًا” للحصول على لقب “فارس”، وهو نوع من التكريم يُمنح للأفراد الذين يقدمون “مساهمة بارزة في أي مجال”.

“ديمون” هو الرئيس التنفيذي الأطول خدمة في وول ستريت، ومشهور بنجاحه في العبور من الأزمة المالية لعام 2008، وقيادة “جيه بي مورجان” ليصبح أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول.

فيما ترأس “شميدت” شركة البحث العملاقة لمدة عقد من الزمان، وساعد في توسيع أعمالها وتحولها من شركة ناشئة إلى واحدة من أكبر شركات وادي السيليكون.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى