الاقتصادية

الدولار يتجه لعمليات بيع قوية في نهاية شهر مايو حسب توقعات دويتشه بنك وباركليز

في تقرير أصدره بنك الاستثمار الألماني “دويتشه بنك” يوم الخميس، أوضح خبراء البنك أن نموذج التحليل الخاص بهم يشير إلى توقعات بعمليات بيع مكثفة للدولار في الأيام الأخيرة من شهر مايو، وذلك بهدف استعادة التوازن في التدفقات.

وأوضح الخبراء أن هذا التوجه يتماشى مع البيانات التي أظهرت أداءً إيجابيًا للأسهم الأمريكية خلال شهر مايو، مما يشير إلى احتمال توجيه تدفقات خارجية بالنسبة للدولار الأمريكي.

وفي الوقت نفسه، أشارت “دويتشه بنك” إلى أن نموذجها يشير أيضًا إلى تدفقات إيجابية للدولار الكندي والجنيه الإسترليني، في حين لم تحقق الأسهم الكندية والبريطانية نفس الأداء الإيجابي الذي حققته الأسهم الأمريكية خلال هذا الشهر.

وأشارت التوقعات إلى أن الزوج العملاتي USD/CAD سيكون من بين الأكثر مبيعًا، بينما سيكون زوج GBP/USD من بين الأكثر طلبًا في نهاية الشهر.

وعادةً ما تظهر هذه التحركات الواضحة في الأيام الأخيرة من الشهر، وقد تكون بشكل خاص واضحة خلال جلسة لندن للأوراق المالية، لذلك يجب الانتباه لها خلال التعاملات اليومية.

تتماشى توقعات “دويتشه بنك” مع التحليل الذي قدمه بنك الاستثمار البريطاني “باركليز” الأسبوع الماضي، الذي أشار إلى تأثير البيانات الأمريكية الضعيفة قليلًا في شهر مايو، مما يدل على زيادة الحاجة إلى إعادة التوازن من خلال عمليات بيع للدولار في نهاية الشهر.

وأشار “باركليز” إلى أنه على الرغم من الانتعاش الواسع في أسواق العشر الكبرى، فإن القيمة السوقية الكبيرة للأسهم الأمريكية ما زالت تؤثر على تدفقات التحوط خلال شهر مايو.

وبالتالي، يشير التحليل الذي قدمه البنك البريطاني إلى أن إشارة بيع الدولار تتسق بشكل كبير مع تحركات عملات مجموعة العشر الكبرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى