اقتصاد المغرب

تجار في المغرب يعلنون مقاطعة بيع تعبئات اتصالات المغرب احتجاجًا على تقليص هامش الربح

تواصلت مقاطعة بيع تعبئات شركة اتصالات المغرب من قبل تجار التقسيط، بعد قرار الشركة المفاجئ بتقليص نسبة أرباحهم من 7 إلى 4 في المئة، دون سابق إنذار أو استشارة.

و عبر العديد من التجار عن استيائهم الشديد من تقليص هامش أرباحهم، مؤكدين أنهم سيستمرون في مقاطعة بيع تعبئات اتصالات المغرب حتى يجدوا حلا مناسباً لهم.

و قال تاجر للمواد الغذائية في حديثه للصحيفة إنهم كانوا يروجون لتعبئات اتصالات المغرب، ولكن بعد هذا القرار، لا يستطيعون العمل مع الشركة إلا إذا قدمت حلاً يرضيهم.

و أوضح آخر أن الأرباح السابقة كانت تبلغ 25 درهماً عن كل 500 درهم من التعبئة، ولكن تقليصها إلى 4 في المئة جعلهم يفكرون في عدم بيع تعبئات الشركة بشكل عام.

وأشار آخر إلى أن القرار الجديد يجعلهم يتحملون كلفة التعبئة دون تعويض كافي، مما دفعهم إلى اعتماد موقف مقاطعة بيع تعبئات اتصالات المغرب.

على الرغم من محاولات التواصل مع الشركة لطلب توضيحات حول القرار، لم يتلقى التجار أي رد منها، مما دفعهم إلى الاستمرار في المقاطعة والدعوة إلى مقاطعة شاملة لبطاقات التعبئة حتى يتم التوصل إلى حل لهذه المشكلة.

يأتي هذا التقليص في الأرباح في وقت تحققت فيه اتصالات المغرب مكاسب كبيرة خلال العام الماضي بفضل نمو أعمالها في قارة إفريقيا، مما يجعلها تسعى لتحقيق المزيد من الإيرادات في الفترة الحالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى