اقتصاد المغرب

المغرب وفرنسا يوقعان اتفاقية لتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية

اليوم الجمعة في الرباط، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب وفرنسا لتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية، وتركز هذه الاتفاقية بشكل أساسي على تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب.

تم توقيع هذه الاتفاقية في إطار فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2024″، وتهدف إلى وضع إطار قانوني للتعاون بين البلدين في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية، بالإضافة إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب.

تحمل هذه الاتفاقية أهمية كبيرة، حيث من شأنها تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية المقررة في المغرب. وفي تصريح للصحافة، أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن الاتفاقية تعتبر أساسية لتعزيز هذه الصناعة، مع التركيز على التكوين ودعم المقاولات الناشئة.

من جانبه، أشاد السفير الفرنسي بأهمية مدينة صناعة الألعاب الإلكترونية في الرباط، معتبرًا إياها مشروعًا رائعًا. وأوضح أن هناك ما يقرب من 20 مقاولة فرنسية شاركت في فعاليات المعرض، معربًا عن أمله في تحقيق مجموعة من المشاريع بالتعاون مع الجهات المغربية.

المعرض، الذي افتتح اليوم، يهدف إلى ترويج صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وتقديمها بجميع جوانبها التقنية والفنية والإبداعية والتعليمية والمالية.

ومن المقرر أن يستمر حتى 26 مايو، ويشهد تنظيم العديد من الفعاليات والندوات لبحث مواضيع تتعلق بصناعة الألعاب الإلكترونية وفرص الشراكة في هذا المجال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى