تكنولوجيا

خوارزمية “تيك توك” تواصل نشر أفكار انتحارية بين المراهقين

تجاهلت خوارزمية “تيك توك” وفاة الشاب تشيس ناسكا، حيث لا يزال حسابه النشط على المنصة رغم مرور أكثر من عام على انتحاره وهو في سن الـ 16 عامًا.

وإذا بحثت في المحتوى المقترح في حساب ناسكا، فستجد الكثير من المقاطع المصورة التي تتحدث عن المواضيع النفسية المؤلمة مثل الحب غير المتبادل واليأس والألم والانتحار، والتي يمجدها البعض باعتبارها مهربًا من المعاناة النفسية في أحد المقاطع الذي نشر في فبراير الماضي، قبل أيام من الذكرى السنوية الأولى لوفاة ناسكا، يقول صوت: “تَخلَّص من الألم… الموت هبة”.

وفي مقطع آخر يتحدث صوت ذكوري قائلاً: “سأضع فوهة مسدس في فمي وأفجّر رأسي”، فيجيب صوت أنثوي بأن ذلك “رائع”. وعلى الرغم من تلك النشرات التي يُقدمها التطبيق على حساب ناسكا في الأيام الأخيرة من حياته، فإن أفكاره المنشورة في الحساب تشبه تلك النشرات إلى حد كبير.

ففي 13 فبراير 2022، قام بنشر مقطع فيديو يُظهر قطارًا وشرح قائلاً: “ذهبت في نزهة قصيرة ليلاً ليصفو ذهني”. وبعد خمسة أيام فقط، وقف ناسكا عند سكة الحديد في منطقة بايبورت بولاية نيويورك، وأسند دراجته إلى سياج ثم دخل إلى مسار القطارات، وأرسل رسالة إلى صديقه عندما بلغ تقاطعًا خطرًا كان والداه يحذرانه منه منذ كان طفلًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى