اقتصاد المغربالشركات

تتويج جديد للبنك الشعبي فرع إفريقيا الوسطى أفضل متخصص في قيم الخزينة

حصد البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى، فرع تابع لمجموعة البنك الشعبي المركزي، لقب أفضل متخصص في قيم الخزينة برسم سنة 2023 في جمهورية إفريقيا الوسطى.

و يُعدّ هذا التتويج، الذي تم منحه خلال حفل رسمي في مدينة دوالا الكاميرونية، اعترافًا بالخبرة المشهودة للبنك في سوق قيم الخزينة، حيث حاز على لقب الأفضل أداءً في التعبئة بين المتخصصين العشرة الأوائل في قيم الخزينة بجمهورية إفريقيا الوسطى على مستوى المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.

يُؤكّد هذا التميز التزام البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى الراسخ بتحريك سوق قيم الخزينة في جمهورية إفريقيا الوسطى، من خلال المشاركة النشطة في المزادات والأوراق المالية العامة الصادرة عن البنك المركزي لدول وسط إفريقيا.

برز البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى كلاعب رئيسي في عمليات إصدار الأوراق المالية العمومية في جمهورية إفريقيا الوسطى خلال سنة 2023، حيث تمكن من جمع 69,9 في المائة من الأموال المطلوبة من طرف الدولة، أي ما يعادل حوالي 75 مليار فرنك إفريقي.

يُعزّز هذا الإنجاز مكانة البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى كأول مستشار لخزينة وسط إفريقيا لهيكلة تمويل المشاريع التنموية في المنطقة.

أعرب ماتيو كونان، المدير العام للبنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى، عن شكره لوزارة المالية في جمهورية إفريقيا الوسطى على هذا التقدير، مؤكّدًا التزام البنك المستمر بالتنمية الاقتصادية والمالية في البلاد.

يُبرز هذا التتويج الدور الريادي للبنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى كشريك مالي مرجعي في جمهورية إفريقيا الوسطى، ويعزّز ريادته في القطاع البنكي في البلاد.

يُؤكّد البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى، من خلال هذا الإنجاز، التزامه بدعم الدولة في مشاريعها الهيكلية والتنموية، مساهمًا بذلك في تحقيق التقدم والازدهار في جمهورية إفريقيا الوسطى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى