اقتصاد المغربالشركات

الحكومة تتجه لتنظيم استخدام “تيك توك” لحماية الشباب من”الانحلال الأخلاقي”

عبر وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، عن تحديات متزايدة في التوازن بين محاربة المحتوى غير القانوني على منصات التواصل الاجتماعي وضمان حقوق المستخدمين.

و يؤكد بنسعيد على الأثر الإيجابي للتحول الرقمي في تعزيز حرية التعبير وتوسيع دائرة المشاركة، ولكنه يعترف أيضًا بظهور سلوكيات سلبية تهدد القيم المجتمعية.

يشير الوزير إلى أن هذه السلوكيات تشمل نشر المحتوى الضار والمؤذي، مثل التحرش والسب والقذف والاحتيال، وتحريض على الكراهية والعنف والتمييز.

ويشدد بنسعيد على أهمية التوعية والتثقيف بين الشباب لفهم خطورة هذه السلوكيات وتبني ثقافة استخدام آمنة ومسؤولة لوسائل التواصل الاجتماعي.

ويؤكد الوزير على جهود الوزارة في التعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال لتنظيم فعاليات تثقيفية وتوعوية للطلاب والطلاب الصحافيين لتعزيز ثقافة التربية على الإعلام والتواصل الإيجابي.

بالإضافة إلى ذلك، يبرز بنسعيد أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذه التحديات، مع إشارة إلى مشاركة المغرب في اجتماعات جامعة الدول العربية لتنظيم علاقاتها مع شركات التكنولوجيا العملاقة.

وفيما يتعلق بتطبيق “تيك توك”، يعبر بنسعيد عن القلق بشأن التأثير السلبي على الصحة النفسية والعقلية للمستخدمين، ويدعو إلى اتخاذ إجراءات لحماية الشباب من هذه التداعيات، بما في ذلك تشديد الرقابة أو حظر التطبيق إذا لزم الأمر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى