العملات

الين يستأنف مكاسبه وسط تكهنات الفائدة اليابانية

شهد الين الياباني ارتفاعًا في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استؤنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا في الجلسة السابقة مقابل الدولار الأمريكي. جاء هذا الارتفاع في ظل التكهنات المستمرة حول مستقبل أسعار الفائدة اليابانية.

من المقرر أن يجتمع البنك المركزي الياباني الأسبوع المقبل لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات ثالث أكبر اقتصاد في العالم. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمهد هذا الاجتماع الطريق أمام رفع أسعار الفائدة اليابانية ابتداءً من الاجتماع التالي في أبريل.

تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.3% إلى 147.23 ين، من سعر افتتاح التعاملات عند 147.64 ين، وسجل أعلى مستوى عند 147.65 ين.

انتهى الين تعاملات يوم الثلاثاء منخفضًا بنسبة 0.5% مقابل الدولار في أول خسارة له خلال الستة أيام السابقة، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 146.48 ين.

بخلاف عمليات البيع لجني الأرباح، تراجع الين الياباني يوم الثلاثاء الماضي مقابل الدولار الأمريكي بسبب تصريحات قاتمة من محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، وفي أعقاب صدور أرقام أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي كانت أعلى من توقعات السوق في فبراير.

قال كازو أويدا إن الاقتصاد الياباني يتعافى ولكنه يظهر أيضًا بعض علامات الضعف، مما يقدم تقييمًا أكثر قتامة قليلاً مما قدمه في يناير الماضي، مشيرًا إلى مجموعة جديدة من البيانات الضعيفة حول الاستهلاك.

قلصت بيانات التضخم الأمريكية احتمالات خفض أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو المقبل، مما أدى إلى تجدد عمليات شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار متاح

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى