الاقتصادية

ترامب يحذر..تيك توك تشكل تهديدًا للأمن القومي، لكن حظره قد يؤثر على بعض الأطفال بالجنون

قال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب إن تطبيق تيك توك يشكل تهديداً للأمن القومي، وأكد في الوقت نفسه أن حظر هذا التطبيق سيؤثر سلباً على بعض الأطفال وسيؤدي إلى تعزيز موقع فيسبوك، الذي ينتقده بشدة.

وفي مقابلة مع شبكة “سي.إن.بي.سي” أمس الاثنين، أضاف ترامب: “لا أرغب في زيادة حجم فيسبوك. وإذا تم حظر تيك توك، فسيكون فيسبوك هو المستفيد الأكبر، ولكن في الغالب فيسبوك يفتقر إلى الأمانة بشدة”.

سبق لترامب أن انتقد ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم التي تمتلك فيسبوك، بعد حظر حساباته على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة وكذلك على إنستغرام عقب أحداث الشغب في الكونغرس في يناير 2021، قبل أن يستعيد حساباته في فبراير 2023.

وأشار ترامب أيضًا إلى أن حظر تيك توك قد يؤثر على الشباب، قائلاً: “هناك الكثير من الأطفال الصغار على تيك توك الذين سيعانون بدونه. هناك الكثير من الأمور الجيدة والسيئة في تيك توك”.

وفي سياق متصل، يدرس الكونغرس مشروع قانون هذا الأسبوع يمنح شركة بايت دانس، الشركة الأم لتيك توك، مهلة تصل إلى ستة أشهر للانسحاب من السوق الأمريكية. ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب غدًا الأربعاء على تشريع يمنح بايت دانس هذه المهلة.

وتعبر مخاوف ترامب عن التأثيرات المحتملة لتيك توك في ظل هذه الأحداث، حيث تشير تقارير المخابرات الأمريكية إلى أن حسابات تيك توك التابعة لبايت دانس قد استهدفت مرشحين سياسيين من كلا الأحزاب خلال الانتخابات النصفية الأمريكية في عام 2022.

من جهته، ينفي تيك توك أنها شاركت بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية، وتصرح بأن مشروع القانون الجاري دراسته يصل إلى حد الحظر.

مع تصاعد الجدل حول تيك توك، فإن المستقبل يبدو غير واضح بالنسبة لهذا التطبيق وملكيته الصينية، ومن غير الواضح ما إذا كان بإمكان الصين الموافقة على أي عملية بيع للتطبيق أو إذا ما كان بإمكان حتى تسوية الأمور في غضون ستة أشهر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى