اقتصاد المغرب

“صحراء مرزوكة” على موعد لإستقطاب شركة إسبانية لبناء فندقين من فئة خمس نجوم

تسعى شركة إسبانية مقرها في “ساباديل” إلى تحقيق إنجاز في سوق السياحة المغربية، حيث يعمل رجل الأعمال الإسباني لويس بونت على إنشاء فنادق جديدة في المغرب، بما في ذلك أول فندقين من فئة الخمس نجوم في صحراء “عرق الشبي” بمرزوكة.

تعتبر الشركة، وهي وكالة السفر العائلية المعروفة باسم “Xaluca Tours”، ذات فروع في كاتالونيا وأرفود، متخصصة في الرحلات السياحية والفنادق. ومن المقرر أن تقوم ببناء فندقي “شالوكا ميدلت” و “شالوكا ديونز”.

بدأت الشركة أولاً ببناء فندق صغير أمام كثبان مرزوكة، ومع مرور الوقت، افتتحت منتجعًا جبليًا وتخطط لإقامة فندقين من فئة الخمس نجوم في مناطق أخرى من المغرب. سيكون أحدهما تحت اسم “شالوكا ديونز”، وهو الأول من نوعه في صحراء “عرق الشبي”، والذي تمت الموافقة عليه رسميًا من قبل مكتب السياحة في المغرب.

قال بونت وسائل الإعلام الإسبانية إنه “بفضل الشعبية المتزايدة للمغرب كوجهة سياحية”، تمكنت الشركة من توسيع نشاطها وتطويره في البلاد. وسينقل “شالوكا ديونز” المسافرين إلى مدينة تمبكتو الأسطورية وعمارتها الطينية. ويتوقع أن تستغرق عملية البناء ست سنوات على الأقل.

تخطط الشركة أيضًا لبناء فندق آخر في منطقة ميدلت، التي تقع في منتصف الطريق بين مدينتي فاس وأرفود، وذلك عند سفح الأطلس المتوسط. ومن المعروف أن هذه الخطوة تحمل مخاطر معينة، حيث تم اختيار منطقة تعتبر غير سياحية بالمقارنة مع مناطق أخرى في المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى