اقتصاد المغرب

شركة التكنولوجيا المالية تُخطط للتوسع في السوق المغربية

أفصحت البيانات الجديدة عن توجه شركة “ماني فيللوز”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، نحو توسيع نشاطها في الأسواق المغربية والسعودية.

وأشار أحمد وادي، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى اقتراب الشركة من التوصل إلى اتفاقات مع مؤسسات تمويل عالمية ومستثمرين استراتيجيين عرب وأجانب للحصول على تمويل.

ومن المتوقع أن يتم ذلك على مرحلتين، حيث يبلغ إجمالي التمويل حوالي 50 مليون دولار لكل مرحلة، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى قبل نهاية يونيو المقبل.

وأوضح المصدر نفسه أن الهدف من جمع 100 مليون دولار من خلال جولات تمويل جديدة خلال هذا العام هو توسيع نشاط الشركة في السعودية والمغرب.

تأسست “ماني فيللوز” في عام 2016 كمنصة مبتكرة على الهاتف المحمول، تهدف إلى تحويل جمعيات التوفير المالي التقليدية المعروفة على نطاق واسع باسم “جمعيات توفير المال” في مصر إلى نموذج رقمي.

وقد جمعت “ماني فيللوز” للتكنولوجيا المالية مبلغ 31 مليون دولار من جولة تمويلية في نهاية عام 2022، بقيادة مجموعة من شركات التمويل الإقليمية كمساهمين جدد، إلى جانب مجموعة المستثمرين الحاليين، مع مشاركة مساهمين بارزين مثل “بار تك”، و”سواري فنتشرز”، و” فور دي إكس”، و”بي وان فنتشرز”، و”سانجو كابيتال”، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى