العملات الرقمية

الإيثريوم يسجل زيادة أسبوعية تقارب 9%

شهدت معظم العملات الرقمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال تداولات يوم الجمعة، مدعومة بانتعاش شهية المخاطرة نتيجة زيادة التكهنات حول إمكانية خفض الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع.

وفي بيانات جامعة “ميتشجان” التي صدرت اليوم، سجل مؤشر ثقة المستهلكين ارتفاعاً بنسبة 1.6% على أساس شهري، ليصل إلى 69 نقطة في القراءة الأولية لشهر سبتمبر، مقارنة بـ 67.9 نقطة في غشت . هذا الرقم تجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى 68.3 نقطة.

كما أظهرت بيانات يوم الخميس ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.7% في غشت ، وهو انخفاض عن قراءة يوليو التي كانت 2.1%، مسجلاً أدنى مستوى له منذ فبراير.

ومع ذلك، ارتفع المؤشر الأساسي، الذي يستثني البنود المتقلبة، إلى 3.3% من 3.2%.

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات الأربعاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 2.5% على أساس سنوي في غشت، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021، مقارنة بـ 2.9% في يوليو، رغم أنه لم يصل إلى توقعات المحللين البالغة 2.6%.

أما معدل التضخم الأساسي السنوي فقد استقر عند 3.2% الشهر الماضي، مع تسجيل زيادة طفيفة في التضخم الشهري إلى 0.3% من 0.2% في يوليو، متجاوزاً التوقعات التي كانت تشير إلى استقراره.

وفيما يتعلق بتوقعات السوق، ارتفعت الاحتمالات بخصوص خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 49% من 28% يوم الخميس، بينما انخفضت احتمالات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 51% من 72% في اليوم السابق، حسب أداة “فيد ووتش”.

تترقب الأسواق العالمية اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في الأسبوع المقبل، يومي 17 و18 سبتمبر، حيث يُتوقع أن يعلن عن نهاية سياسة التشديد وبدء خفض أسعار الفائدة من النطاق الحالي بين 5.25% و5.50%.

و على صعيد العملات الرقمية، ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 2.7% إلى 2416.1 دولار بحلول الساعة 20:57 بتوقيت جرينتش وفقاً لمنصة كوين ماركت كاب، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنسبة 8.9%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى