العملات

الدولار الأمريكي يرتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين بفضل زيادة العوائد على السندات الأمريكية

قفز الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الارتفاع بعد توقف مؤقت لمكاسب الدولار يوم الاثنين، مدفوعًا بالزيادة الحالية في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

مع اكتمال التسعير الكامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، يترقب المستثمرون هذا الأسبوع بيانات هامة حول سوق العمل في الولايات المتحدة.

الهدف من هذه البيانات هو تحديد مدى التعديلات المحتملة التي قد يقوم بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة.

و ارتفع مؤشر الدولار بنسبة تقارب 0.2% ليصل إلى 101.86 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 20 غشت. كان مستوى افتتاح اليوم عند 101.66 نقطة وسجل أدنى مستوى عند 101.63 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات يوم الاثنين منخفضًا بنسبة 0.1%، وهو أول انخفاض له خلال الأربعة أيام الماضية، وذلك ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 0.65 نقطة مئوية، ليواصل مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 3.932%. هذا الارتفاع في العوائد يعزز من عمليات شراء الدولار الأمريكي.

يأتي هذا الارتفاع في العوائد قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة عن قطاع الصناعات التحويلية، والتي ستوفر دلائل قوية حول صحة الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.

و من المتوقع أن يصدر مؤشر معهد التزويد الصناعي بحلول الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، مع تقديرات تشير إلى مستوى 47.5 نقطة في غشت، مقارنة بـ 46.8 نقطة في يوليو.

– وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقر حاليًا عند 31%، في حين أن احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس تبلغ 69%.

– لمزيد من التفاصيل حول هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور العديد من البيانات الهامة عن سوق العمل في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. تتضمن البيانات المقرر صدورها: فرص العمل المتاحة بنهاية يوليو يوم الأربعاء، وظائف القطاع الخاص الأمريكي لشهر غشت وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس، وتقرير الوظائف لشهر أغسطس يوم الجمعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى