الشركات

هواوي تحقق نموًا قويًا في النصف الأول من 2024 بفضل مبيعات الهواتف الذكية

أعلنت شركة هواوي الصينية، اليوم الخميس، عن تحقيق قفزة ملحوظة في إيرادات النصف الأول من العام وصافي الأرباح، بفضل الأداء القوي لمبيعات الهواتف الذكية والإنجازات البارزة في مجال مكونات السيارات الذكية، رغم العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

سجلت الشركة زيادة في صافي الأرباح بنسبة 18%، ليصل إلى 54.9 مليار يوان (ما يعادل 7.7 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى يونيو. كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 34.3%، مسجلة 417.5 مليار يوان، وهو أعلى مستوى للإيرادات في النصف الأول منذ عام 2020.

رغم عدم تقديم تفاصيل محددة عن أرباح الأقسام الفردية، أكد متحدث باسم هواوي أن قطاعها الاستهلاكي الرئيسي، الذي يشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، بالإضافة إلى وحدة مكونات السيارات الذكية، حقق نتائج قوية.

وأشار المتحدث إلى أن قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة السحابية والطاقة الرقمية أدت أداءً ثابتًا، دون أن تشهد أرباح النصف الأول زيادة نتيجة بيع أعمال أو أصول، كما حدث في نفس الفترة من العام الماضي.

من الجدير بالذكر أن هواوي عادت إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة بتقنية الجيل الخامس العام الماضي من خلال سلسلة Mate 60، وواصلت هذا العام بإطلاق هواتف سلسلة P الراقية. كما شهدت الشركة نمواً ملحوظاً في وحدة حلول السيارات الذكية على مدار السنوات الأربع الماضية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى