اقتصاد المغرب

“بيك الباتروس” المصرية تعتزم استثمار 140 مليون دولار في فنادق المغرب

تخطط مجموعة فنادق “بيك الباتروس”، إحدى أكبر المجموعات السياحية المصرية، لاستثمار 140 مليون دولار في المغرب خلال عامين لزيادة طاقتها الفندقية بنحو 43% إلى 2000 غرفة فندقية، بحسب كامل أبو علي، رئيس المجموعة. .

تمتلك “بيك الباتروس” وتدير أكثر من 25 فندقًا في مصر بطاقة فندقية تزيد عن 14 ألف غرفة، في مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، بالإضافة إلى عدد من الفنادق في المغرب بطاقة فندقيةمكونة من 1400 غرفة.

ويساهم قطاع السياحة المغربي بحوالي 7% من الناتج المحلي الإجمالي ويلعب دورا رئيسيا في توفير النقد الأجنبي لاقتصاد المملكة الذي يعتمد، بالإضافة إلى السياحة، على تحويلات المغتربين والصادرات.

وأضاف أبو علي في تصريحاته أن المجموعة تعتزم توجيه استثماراتها نحو منطقة أكادير، خاصة في ظل الطفرة السياحية الكبيرة التي شهدتها المملكة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقفزت عائدات السياحة في المغرب نحو 69% في النصف الأول من العام الجاري إلى 4.8 مليار دولار، في حين ارتفع عدد السياح بنحو 91% إلى 6.5 مليون سائح.

وشهدت السياحة في المملكة انتعاشاً قوياً منذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، حيث بلغ الدعم الحكومي لقطاع السياحة نحو 2 مليار درهم العام الماضي للخروج من تبعات الجائحة. واعتمدت الدولة في مارس الماضي، خارطة طريق قطاعية جديدة للفترة 2023 إلى 2026، بميزانية قدرها 6.1 مليار درهم، لرفع عدد السياح من 11 مليونا العام الماضي إلى 17.5 مليون سائح في أفق 2026.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى