العملات

الدولار يتحرك فى المنطقة الإيجابية قبيل خطاب “جيروم باول”‏

الدولار الأمريكي شهد ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، وهو على وشك تحقيق أول مكاسب له خلال الأربعة أيام الأخيرة.

و تحفز هذه الزيادة صعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى مستويات عالية، مما يزيد من جاذبية الدولار كاستثمار آمن.

هذا الارتفاع يأتي قبل خطاب مهم لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في منتدى البنوك المركزية في سينترا البرتغالية، حيث من المتوقع أن يقدم إشارات حول سياسة الفائدة الأمريكية للعام الحالي.

و ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.2% إلى مستوى 106.05 نقطة، مقارنة بمستواه عند 105.85 نقطة في بداية التعاملات، وسجل أدنى مستوى عند 105.83 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الاثنين على انخفاض طفيف، بالتزامن مع استمرار عمليات التصحيح بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع عند 106.13 نقطة.

و يتداول عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات عند مستوى 4.493%، وهو أعلى مستوى له في أربعة أسابيع، مما يعزز من جاذبية الدولار كأداة استثمارية.

بناءً على أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، تشير العقود الآجلة إلى استقرار فرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في يوليو، مع احتمالات لخفض الفائدة في سبتمبر تصل إلى 65%، وفي نوفمبر تصل إلى 78%.

المستثمرون يترقبون بيانات فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة، المقرر صدورها عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، حيث من المتوقع توافر نحو 7.96 مليون فرصة عمل جديدة في نهاية مايو، مقارنة بـ 8.06 مليون فرصة في أبريل.

يُشير كل ذلك إلى تحديثات حيوية في الأسواق المالية العالمية وتأثيرات محتملة على السياسة النقدية الأمريكية، مما يجعل من الضروري متابعة تطورات السوق بعناية في الأيام المقبلة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى