الاقتصادية

مخاوف من ارتفاع التضخم تُثقل كاهل الذهب قبيل صدور البيانات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين اليوم صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة عن شهر فبراير بعد زيادته بأكثر من المتوقع في الشهر السابق.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.25% أو 5.40 دولار إلى 2183.20 دولار للأوقية في تمام الساعة 11:35 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وهبط سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.27% إلى 2176.94 نقطة، وتراجعت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 0.24% إلى 24.66 دولار، بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.70% إلى 931.46 دولار للأوقية.

يتوقع المحللون ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% على أساس شهري في فبراير، مع استقراره عند 3.1% على الصعيد السنوي.

ويقارن ذلك مع ارتفاع التضخم بنسبة 0.3% على أساس شهري في يناير بعد زيادة بلغت 0.2% في ديسمبر، في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة بنسبة 0.2% فقط.

قال “ييب جون رونج” محلل استراتيجيات الأسواق في “آي جي”، يبدو أن التقدم المحرز على صعيد التضخم في أمريكا تباطأ إلى حد ما في يناير، لكن تصريحات صناع السياسة النقدية فيما بعد أشارت إلى عزمهم التعامل معها على أنها زيادة عارضة، لكن صدور قراءة أخرى أعلى من المتوقع سوف يغير هذه النظرة، وقد يؤدي لبعض التراجع في أسعار الذهب على المدى القريب، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى