الشركاتتكنولوجيا

يوتلسات تطلق 20 قمراً صناعياً لشبكة “ون ويب” في خطوة جديدة بعد اندماجها

أعلنت شركة يوتلسات، ثالث أكبر مشغل للأقمار الصناعية عالمياً من حيث الإيرادات، عن إطلاق 20 قمراً صناعياً لشبكة “ون ويب” للاتصالات يوم الأحد، وهو أول إطلاق يتم منذ اندماج الشركتين الأوروبيتين العام الماضي.

انطلق صاروخ فالكون 9، الذي تصنعه شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك، حاملاً أقمار يوتلسات من قاعدة فاندنبرغ الفضائية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في الساعة 05:13 بتوقيت جرينتش.

وفي حديثها مع رويترز، أكدت إيفا برنيكي، الرئيسة التنفيذية لشركة يوتلسات، أن “هذا هو أول إطلاق لأقمار صناعية لشبكة ون ويب منذ الدمج، وسنقوم بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية في السنوات القادمة.”

نتيجة لعملية الدمج بين شركتي يوتلسات الفرنسية و”ون ويب” البريطانية في سبتمبر من العام الماضي، تشكلت مجموعة جديدة مقرها في باريس، تمتلك أكثر من 600 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض، مما يلبي احتياجات شركات البث والاتصالات ومحطات الراديو.

تعتبر يوتلسات شركات اتصالات معروفة مثل أورنج الفرنسية وتلسترا الأسترالية من ضمن عملائها، وتجري الشركة حالياً محادثات مع شركات أخرى مثل “إيه.تي أند تي” الأمريكية للانضمام إلى قائمتها.

كما تتطلع يوتلسات، التي تملك طلبيات متراكمة بقيمة أربعة مليارات دولار، إلى كسب ثقة دول مثل الهند والسعودية في المستقبل القريب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى