الاقتصادية

وود ماكنزي تتوقع تحفيز مراكز البيانات للطلب على الغاز الطبيعي في اليابان

قالت “وود ماكنزي” في تقرير الخميس، إن الذكاء الاصطناعي سيحفز طلبًا إضافيًا كبيرًا سواء على مراكز البيانات أو على توليد الكهرباء في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند، والتي تعتمد بشكل كبير على توليد الطاقة بالغاز الطبيعي.

وتتوقع شركة استشارات الطاقة أن الطلب المشترك على الطاقة من مراكز البيانات وتصنيع أشباه الموصلات في اليابان وكوريا الجنوبية قد يمثل حوالي 5% من إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030، مقارنة بالحصة الحالية البالغة 0.5%.

وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن يمثل إجمالي الطلب على الغاز الطبيعي لتلبية احتياجات مراكز البيانات وتصنيع أشباه الموصلات في البلدين، حوالي 3% من الطلب على الغاز الطبيعي المسال بحلول عام 2030.

وبفضل توسيع وتعزيز بنيتها التحتية الرقمية، تبرز تايلاند كلاعب رئيسي في سوق رابطة دول جنوب شرق آسيا، مع هيمنة الغاز الطبيعي على مزيج توليد الكهرباء في البلاد، حيث يوفر 68% من الكهرباء في عام 2023.

ومن المتوقع أن تشكل مراكز البيانات في تايلاند حوالي 2.5% من إجمالي الطلب على الطاقة بحلول عام 2030، وبافتراض أن توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي يلبي 66% من هذا الطلب، فإن هذا يعادل 0.5 مليون طن إضافي سنويًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى