بورصة الدار البيضاء

وزير سابق يطرح أسهم شركته في بورصة الدار البيضاء

 

يعتزم منصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة الأسبق، الاستفادة من ورش تعميم الحماية الاجتماعية للاستثمار في القطاع الصحي. يأتي ذلك في ظل اقتراب عدد المستفيدين من التغطية الصحية في إطار هذا البرنامج من 10 ملايين شخص للمستفيدين السابقين من نظام “راميد”، و5 ملايين شخص من المهنيين. وقد دفعت هذه الزيادة في التغطية الصحية بلخياط لطرح أسهم مجموعته “ديسلوغ” في بورصة الدار البيضاء، وقد حددت العملية للإطلاق في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2024.

أعلنت شركة “ديسلوغ”، التي تستثمر في مجالات التغذية والنظافة واللوجيستيك، نيتها إدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء ابتداءً من الربع الرابع من عام 2024. وتعتزم الشركة رفع العائدات بنسبة 30 في المائة العام القادم، حيث بلغت عائداتها في عام 2022 حوالي 3 مليارات درهم، وتسعى لرفعها إلى 3.9 مليارات درهم. تهدف هذه الخطوة إلى تمويل استثمارات جديدة في مجالات مختلفة.

قد اختارت “ديسلوغ” بنك أفريقيا ومجموعة الدار البيضاء للتمويل CFG لإدارة عملية إدراج الشركة في البورصة. تأتي هذه الخطوة استعدادًا للاستحواذ على شركات أخرى، خاصة في مجال الاستثمار الصحي. تملك عائلة بلخياط 80 في المائة من رأس مال المجموعة،

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى