اقتصاد المغرب

وزير الصناعة والتجارة: المغرب يوسع اتفاقيات التجارة الحرة ليغطي نصف العالم

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن المملكة المغربية لديها اتفاقيات تجارية واتفاقات تجارة حرة مع نصف العالم، مشيرًا إلى أن المغرب مرتبط باتفاقيات تجارية مع أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأوضح مزور، خلال استضافته من قبل مركز “أتلانتيك كاونسل” يوم الثلاثاء بواشنطن، أن البنية التحتية في المغرب ستتعزز بشكل كبير من خلال مشروع ميناء الداخلة الأطلسي.

وأشار إلى أن هذا الميناء سيمكن المملكة من أن تصبح بوابة للعالم نحو إفريقيا ومنفذا بحريا لبلدان الساحل والصحراء نحو المحيط الأطلسي عند اكتمال إنجازه.

وتحدث الوزير عن الجهود المبذولة في المغرب لتطوير التنافسية في مختلف قطاعات الإنتاج، مؤكداً أن الاستقرار والأمن في المملكة يلعبان دوراً أساسياً في جذب الاستثمارات الأجنبية.

فيما يتعلق باتفاقيات التجارة الحرة، أشار مزور إلى وعي المغرب بأهمية الانفتاح وتنويع شركائه التجاريين. وأكد أن المغرب يركز على مضاعفة النشاط الاقتصادي لتعزيز تنافسيته في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

وأضاف الوزير: “نحن بحاجة إلى مضاعفة حجم اقتصادنا بسرعة كبيرة”، موضحاً أن المغرب يطمح خلال السنوات الست إلى العشر المقبلة إلى مضاعفة حجم اقتصاده، وسيعمل جاهداً لتحقيق هذا الهدف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى