اقتصاد المغرب

وزارة النقل: عبور 1.9 مليون مسافر و447 ألف سيارة عبر الموانئ المغربية خلال عملية “مرحبا 2024”

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك أن الموانئ المغربية شهدت عبور حوالي 1.9 مليون مسافر و447 ألف سيارة خلال عملية “مرحبا 2024” التي تمت بين 5 يونيو و15 غشت 2024.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن عملية العبور تسير بشكل جيد، مشيرة إلى أن الموانئ المغربية استقبلت نحو 1.33 مليون مسافر و317 ألف سيارة، بينما عبر نحو 570 ألف مسافر و130 ألف سيارة في الاتجاه المعاكس نحو أوروبا.

وكشفت الوزارة أن ذروة التدفق الوارد إلى المغرب كانت يومي 3 و4 غشت ، حيث تم تسجيل أكثر من 80 ألف مسافر و20 ألف سيارة، مما يعكس زيادة ملحوظة في أعداد المغاربة العائدين إلى بلادهم خلال هذه الفترة.

وأشار البيان إلى أن وزارة النقل واللوجستيك تعمل على توفير كافة الإمكانيات التقنية واللوجيستيكية لضمان نجاح العملية، بما في ذلك تخصيص سعة النقل الكافية، تنويع الخطوط البحرية، ومراقبة جودة الخدمات على متن السفن بالإضافة إلى متابعة أسعار الرحلات.

وبخصوص مرحلة العودة، دعت الوزارة المسافرين الراغبين في العودة إلى بلدان إقامتهم إلى حجز تذاكرهم مسبقاً وتأكيد تواريخ وأوقات السفر عبر كافة الخطوط البحرية، بما في ذلك “طنجة المتوسط – الجزيرة الخضراء” و”طنجة المدينة – طريفة”.

وأوصت الوزارة أيضاً بضرورة التواصل مع الشركات المعنية مسبقاً إذا كان هناك حاجة لتغيير تواريخ أو أوقات السفر لتفادي الازدحام المحتمل في الموانئ.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى