اقتصاد المغرب

وزارة السياحة تطرح مناقصة دولية لشراء سيارات سياحية جديدة بقيمة 274 مليون سنتيم

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني – قسم السياحة – عن إطلاق طلب عروض مفتوح دولي لاقتناء سيارات سياحية جديدة بكلفة تفوق 274 مليون سنتيم.

ووفقًا لما ذكرته جريدة “العمق”، تم تقسيم الصفقة إلى ثلاث حصص رئيسية؛ حيث تتعلق الحصة الأولى بشراء سيارة سياحية من النوع الأول، والحصة الثانية بشراء سيارتين من النوع الثاني، والحصة الثالثة بشراء عشر سيارات من النوع الثالث.

تقدر التكلفة التقديرية للحصة الأولى بحوالي 418400 درهم، بينما تبلغ تكلفة الحصة الثانية حوالي 610040 درهم، وتصل تكلفة الحصة الثالثة، التي تتضمن عشر سيارات، إلى ما يقارب 1.717.404 درهم، مما يجعل الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ ما يقارب 2.745.844 درهم.

وفيما يتعلق بمبلغ الضمانات المؤقتة، بلغت 6000 درهم للحصة الأولى، و 9000 درهم للحصة الثانية، و 25000 درهم للحصة الثالثة.

آخر موعد لتقديم العروض هو يوم 30 من الشهر الجاري، وسيتم فتح الأظرفة يوم 31 من نفس الشهر. يجب إشعار الموافقة على العقد في غضون 60 يومًا من تاريخ فتح الأظرف، مع تسليم المعدات في غضون 45 يومًا لبدء العمل.

السيارات المقتناة ستسلم إلى قسم السياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الرباط. في حالة التأخير، سيتعرض المتعاقد لعقوبة تأخير يومية تبلغ 1% من إجمالي قيمة العقد مع حد أقصى يبلغ 8%. الدفع سيتم وفقًا لأسعار كشف التفاصيل التقديرية، عبر التحويل المصرفي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى