الاقتصادية

وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة الدهن الجزائرية “المرجان” في الاتحاد الأوروبي

أعلنت وزارة الزراعة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن شوكولاتة الدهن الجزائرية “المرجان”، التي نالت شهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في فرنسا، محظورة في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية أن هناك تحقيقًا جاريًا لتحديد كيفية استمرار وجود هذا المنتج في السوق الفرنسية.

وأشارت إلى أن الجزائر لم تلتزم بكافة الشروط المطلوبة لتصدير منتجات تحتوي على مشتقات حليب للاستهلاك البشري إلى الاتحاد الأوروبي وفقًا للمعايير الصحية وسلامة الغذاء الأوروبية.

بناءً على ذلك، فإن “استيراد هذه السلعة ليس مسموحًا بموجب القوانين التنظيمية السارية”.

وكانت سلسلة المتاجر الفرنسية “كارفور” قد أعلنت الأسبوع الماضي عن نيتها في طرح منتجات “المرجان” في متاجرها خلال الفترة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

وأضافت وزارة الزراعة الفرنسية أنها فتحت تحقيقًا “لتحديد كيفية التحايل الذي قد يكون سمح بوجود هذه السلعة في السوق المحلية”، حيث أُخِذَت شحنتان من منتجات “المرجان” وتم احتجازهما عند نقاط التفتيش الحدودية الفرنسية.

ووفقًا لمصادر إعلامية فرنسية، بما في ذلك صحيفة “لوموند”، فإن التحقيق يهدف إلى فهم أسباب استمرار بيع شوكولاتة “المرجان” في السوق الفرنسية، رغم الحظر المفروض على استيرادها.

وتجدر الإشارة إلى أن شوكولاتة “المرجان” قد نالت تغطية إعلامية واسعة في فرنسا بفضل الانتشار الكبير الذي حققته عبر حسابات المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى