الأسهمالاقتصادية

وارن بافيت يواصل بيع أسهمه في بنك أوف أميركا

لن تحتاج شركة “بيركشاير هاثاواي”، المملوكة للملياردير وارن بافيت، إلى الكشف الفوري عن مبيعاتها من أسهم “بنك أوف أميركا” لفترة طويلة، في حال استمرت في تقليص حصتها في البنك.

ففي جولة جديدة من عمليات بيع الأسهم التي تم الإعلان عنها مساء أمس الجمعة، انخفضت حصة “بيركشاير” في البنك إلى 11.4%. وطالما بقيت الحصة فوق 10%، فإن القواعد الأمريكية تفرض على الشركة الإفصاح عن معاملاتها خلال بضعة أيام.

ولكن إذا انخفضت الحصة إلى أقل من ذلك، يمكن للشركة أن تؤجل الكشف لأسابيع، وغالباً ما يكون ذلك بعد نهاية كل ربع سنة.

هذا التأخير في الإفصاح قد يساهم في تهدئة التقلبات التي أثرت على سعر سهم “بنك أوف أميركا” منذ منتصف يوليو، عندما بدأ بافيت -وهو داعم قديم للرئيس التنفيذي للبنك، برايان موينيهان- في بيع الأسهم دون توضيح الأسباب. ومنذ ذلك الحين، جمعت “بيركشاير” ما مجموعه 6.2 مليار دولار.

في العملية التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة، باعت “بيركشاير” حوالي 21 مليون سهم بقيمة 848 مليون دولار في الفترة من 28 إلى 30 غشت .

بدأ بافيت، البالغ من العمر 94 عاماً، استثماره في “بنك أوف أميركا” بصفقة بلغت قيمتها 5 مليارات دولار في عام 2011، لشراء أسهم مفضلة وخيارات أسهم.

وعلى مر السنين، أصبحت “بيركشاير هاثاواي” أكبر مساهم في البنك، حيث تقدر قيمة حصتها حالياً بحوالي 36 مليار دولار، وفقاً لسعر الإغلاق يوم الجمعة الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى