اقتصاد المغربالشركات

“هيدلبرغ ماتيريالز” تعزز استثماراتها في المغرب عبر شراء أصول شركة أسمنت تمارة

أعلنت شركة “هيدلبرغ ماتيريالز”، وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات متخصصة في مواد البناء، عن توسيع وجودها في المغرب من خلال الاستحواذ على أصول شركة أسمنت تمارة، الرائدة في صناعة الإسمنت في جهة الرباط سلا القنيطرة.

بهذا الاستحواذ، سترتفع حصة “هيدلبرغ” في شركة أسمنت تمارة إلى 63%، كما ستقوم بشراء 100% من أسهم شركة غرابيمارو، المتخصصة في مجال الإنشاءات والخرسانة الجاهزة.

تُنفذ هذه الصفقات عبر شركة “سيمان دو المغرب”، التابعة لـ “هيدلبرغ ماتيريالز”، بهدف تعزيز مكانتها في أحد الأسواق الواعدة للنمو في إفريقيا.

من خلال السيطرة على أسمنت تمارة وغرابيمارو، تخطط “سيمان دو المغرب” لتوسيع عملياتها في المنطقة الشمالية من المغرب، لتشمل مصنعًا لإنتاج الأسمنت بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1.4 مليون طن، بالإضافة إلى موقعين لإنتاج المواد الخام وثماني مصانع للخرسانة الجاهزة.

وفي تعليق له، قال الدكتور دومينيك فون أختن، رئيس مجلس إدارة “هيدلبرغ ماتيريالز”: “يمثل هذا الاستثمار الأخير خطوة استراتيجية هامة في إطار جهودنا المستمرة لتحسين محفظة أعمالنا وتعزيز وجودنا في الأسواق الرئيسية.”

وأضاف: “من خلال توسيع أنشطتنا في السوق المغربية الواعدة وزيادة استخدامنا للوقود البديل، سنحقق تآزرًا ماليًا كبيرًا، مما سيساعدنا في تسريع جهودنا للحد من الانبعاثات الكربونية في جميع مواقعنا في البلاد وتعزيز عروضنا من الحلول المستدامة.”

وسيستفيد مصنع أسمنت تمارة من الوصول إلى منصة الوقود البديل، مما يوفر نهجًا مبتكرًا لمعالجة النفايات الصناعية، مما يساهم في تقليل التأثير البيئي وتقليل تكاليف الطاقة المرتبطة بعمليات الإنتاج. ومن المتوقع أن يتمكن المصنع من زيادة نسبة استخدام الوقود البديل إلى 70% بحلول عام 2027.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى