اقتصاد المغربالشركات

هولماركوم تُعزز قطبها الغذائي باستحواذها على شركة “سكانديمار”

في خطوة هامة لِتعزيز قطبها الخاص بالصناعات الغذائية، أعلنت مجموعة هولماركوم عن استحواذها على شطر أول، بقيمة 60٪، من رأسمال شركة سكانديمار (Scandimar).

وتُعدّ سكانديمار وحدة صناعية متكاملة تعمل في تحويل الأسماك، وإنتاج وجبات جاهزة تعتمد على المنتجات البحرية.

وتُخطط هولماركوم لِرفع حصتها في الشركة إلى 80% خلال سنة واحدة، وفقًا لشروط الاتفاق. كما انضمّ السيد مهدي سميرس إلى المستثمرين في الشركة من خلال استحواذه على حصة 20%.

تأسست شركة سكانديمار سنة 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخَّن، قبل أن تقوم تدريجيًا بتوسيع قطاعها الإنتاجي لِيشمل مشتقات الأسماك، أطباق جاهزة تعتمد على الأسماك والمصبَّرات (التونة، السردين، والإسقمري). وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.

منذ تأسيسها، نجحت شركة سكانديمار في تنويع عرضها لِيشمل ست فئات من المنتجات الموجَّهة إلى المهنيين والأفراد. كما استطاعتْ تعزيز قدراتها الإنتاجية، مع إتقان عملية تحويل الأسماك بكل مراحلها، من التوريد إلى التعليب.

وبفضل خبرتها وكفاءة أدواتها الإنتاجية ونهجها لِسياسة نشطة في البحث والتطوير، تمكنت الشركة من تحقيق عدة ابتكارات، وكذلك التكيف مع احتياجات السوق المحلية.

“يعكس هذا الاستثمار طموحنا في الاطلاع على فرص جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، وإرادتنا للمساهمة في تطوير الثروة السمكية في المملكة”، صرح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم.

سيُساهم دخول هولماركوم إلى رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكن من توسيع أنشطتها، والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد. ويُنسجم هذا الاستحواذ مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل قطاع الصيد البحري محركًا حقيقيًا للنمو الاقتصادي الوطني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى