اقتصاد المغرب

هناء غرنيط من المغرب تتصدر قائمة أفضل القادة الناشئين في إفريقيا

هناء غرنيط، الخبيرة في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، والمتخصصة في التنمية والتعاون الدولي، انضمت إلى النواة التنفيذية لأكبر مؤسسة لتمويل التنمية في أفريقيا.

هذه المؤسسة، المعروفة باسم “مو إبراهيم”، أعلنت مؤخرًا عن اختيار ثلاثة قادة أفارقة ناشئين للانضمام إلى نواتها التنفيذية.

و تم اختيار القادة الثلاثة من بين آلاف المرشحين من جميع أنحاء القارة، وسيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف يهدف إلى صقل قدراتهم القيادية وتمكينهم من اللعب بأدوار بارزة في التنمية القارية.

بالإضافة إلى ذلك، سيستفيدون من توجيه مباشر من قادة ثلاث منظمات دولية رئيسية: بنك التنمية الأفريقي في أبيدجان، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا في أديس أبابا، ومركز التجارة الدولية في جنيف.

و تعد هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا لهناء غرنيط، حيث تعزز من مكانة المملكة بفضل انتمائها إلى النواة التنفيذية لأبرز مؤسسة تمويل تنموية في أفريقيا، التي تحتفل هذا العام بمناسبة مرور ستين عامًا على تأسيسها. وستكون لها الفرصة لمرافقة الرئيس أديسينا خلال عامه الأخير في منصبه.

هناء غرنيط، التي عملت في الوكالة المغربية للطاقة المستدامة لمدة سبع سنوات، حازت على جائزة Science-Po Paris في سياسات التنمية والإدارة، وقامت بتطوير مهاراتها المهنية في مؤسسات دولية بارزة مثل اليونسكو والتعاون الدولي الألماني، بالإضافة إلى عملها في الوزارة الفرنسية للاقتصاد والمالية ومجموعة لوريال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى