العملات

هبوط حاد للدولار أمام الين الياباني مع تراجع توقعات رفع الفائدة

شهد الدولار الأمريكي انخفاضًا حادًا أمام الين الياباني خلال تداولات اليوم، حيث تعرض زوج الدولار/ين لضغوط بيعية قوية نتيجة تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي الذين تبنوا مواقف أقل تشددًا، مما أدى إلى تراجع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ.

وفي هذا السياق، أكد عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي والر أن بيانات التضخم عززت الثقة في تحقيق البنك المركزي هدفه المتعلق بالتضخم بنسبة 2%. وأشار إلى احتمال تباطؤ نمو الأجور بما يتماشى مع تحقيق هذا الهدف.

و من جهة أخرى، أشار عضو الفيدرالي الأمريكي توماس باركين إلى أن البنك المركزي قد أنهى جهوده المتعلقة برفع معدلات الفائدة، وأن السؤال المطروح الآن هو حول توقيت البدء في خفض أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه، وجد الين الياباني دعمًا ملحوظًا من تصريحات نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية ماساتو كاندا، الذي حذر من انخفاض قيمة الين الياباني. وأكد أن السلطات اليابانية ستتخذ إجراءات مناسبة إذا تسبب المضاربون في تقلبات مفرطة في سوق العملات الأجنبية.

هذه التطورات عززت الزخم الهبوطي لزوج الدولار/ين في تداولات سوق العملات اليوم؛ حيث انخفض زوج الدولار/ين بنسبة 1.15% ليصل إلى 156.47 ين، وهو أدنى مستوى له منذ 12 يونيو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى