الاقتصادية

هبوط أسعار النحاس في بورصة لندن وسط مخاوف بشأن الطلب في الصين

انخفضت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث تراجعت عقود النحاس لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 9343 دولارًا للطن المتري في التعاملات الرسمية المفتوحة، بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ 8 أبريل عند 9306 دولارات لكل طن.

يتجه النحاس في بورصة لندن للمعادن نحو تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 5.6%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أغسطس 2022.

جاء هذا الانخفاض بعد فشل اجتماع سياسي رئيسي في الصين، أكبر مستهلك للمعادن، في تقديم أي تفاصيل حول المزيد من إجراءات التحفيز، رغم بيانات النمو الاقتصادي الأضعف من المتوقع للربع الثاني.

قال توم برايس، رئيس استراتيجية السلع الأولية في بانمور ليبروم: “أعتقد أن السوق متراجع بالفعل بالنسبة للصين في الوقت الحالي والمضاربون يسحبون القليل من الأموال”. وأضاف: “تحاول الحكومة توجيه الاقتصاد من كونه كثيف المواد إلى اقتصاد من النوع الثالث. إنه ليس مكانًا سعيدًا وهذا بطبيعته هبوطي بالنسبة للسلع”.

يتوقع برايس المزيد من الخسائر في أسعار النحاس، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط السعر 9000 دولار للطن في الربع الرابع.

وفي بورصة شنغهاي للعقود الآجلة (SHFE)، انخفض عقد النحاس الأكثر تداولاً لشهر أغسطس بنسبة 2.1٪ ليصل إلى 76,580 يوان (10,537.32 دولار) للطن، وهو أدنى مستوى منذ 11 أبريل. مع ذلك، أدى انخفاض الأسعار إلى تحسين بعض الطلب المادي.

قال مات هوانغ، رئيس قسم الأبحاث في باندز فايننشال: “هناك المزيد من عمليات الشراء من الصين في الآونة الأخيرة، لأن معظمهم أخروا الشراء عندما كان سعر النحاس مرتفعًا”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى