اقتصاد المغربالشركات

“نيو موتورز”..سيارة مغربية تراهن على التقنيات الحديثة

تتألق سيارة “نيو موتورز” في مقدمة معرض السيارات المستعملة الذي يُعقد في الدار البيضاء من 10 إلى 15 أكتوبر الجاري، حيث تحمل لافتة فخورة تشير إلى أنها “مغربية 100 في المئة” في فضاء “أنفا بارك”.

وأكدت مسؤولة عن رواق الشركة المغربية، التي تحمل نفس الاسم، أن سعر السيارة الجديدة من هذا الطراز يبلغ 198 ألف درهم، حيث يتوزع السعر إلى 190 ألف درهم للسيارة و8000 درهم لتكاليف التسجيل.

وقالت المسؤولة إن هذه السيارة تُعتبر “أول سيارة مغربية 100 في المئة”، وشاركت بعض التفاصيل التقنية عنها، حيث تعمل بمحرك بنزين من فئة 1.6 لتر.

وأوضحت أن المحرك هو من إنتاج شركة “ستيلانتس” في مدينة القنيطرة، ويعتبر من المحركات المثالية للمسافات القصيرة والطويلة، وفقًا لموقع “webuyprestigecar” الأمريكي المتخصص.

ووصفت الموقع هذا المحرك بأنه من بين الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود، ويتميز بحجم كبير نسبيًا مع قلة الضجيج، بالإضافة إلى قوة جيدة في التجاوزات.

وبخصوص قوة المحرك، أكدت مسؤولة الرواق أن السيارة مزودة بمحرك بقوة 115 حصانًا و4 أسطوانات، مما يجعلها موازية لسيارات مثل “فورد موستانغ” و”Mercedes-Benz CLA” و”Hyundai Creta”.

كما أوضحت أن الضريبة السنوية على السيارة (لافينييت) هي 650 درهمًا، كما يمكن تخصيص السيارة وفقًا لرغبات الزبون من حيث اللون الخارجي وألوان الداخلية.

كما يمكن اختيار الاحتفاظ بالسقف الخلفي أو إزالته، بينما يبلغ حجم إطارات العجلات 15 بوصة.

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس ترأس في 15 ماي 2023 حفل تقديم نموذج السيارة هذه، كجزء من تعزيز علامة “صنع في المغرب” وتعزيز مكانة المغرب كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

منذ ذلك الحين، حققت شركة “نيو موتورز” تقدمًا ملحوظًا في مجالات الإنتاج والتسويق، حيث افتتحت أول صالة عرض لها بمدينة الرباط في 7 يونيو الماضي، تعرض فيها نماذج متنوعة من السيارة المغربية الصنع.

تُعتبر “نيو موتورز المغرب” أول شركة ناشئة صناعية مغربية في مجال تصنيع السيارات، ويقع مصنعها في منطقة عين عودة قرب العاصمة الرباط، ويعمل بها حوالي 100 إطار مغربي، حيث تأسست في مايو 2018 على يد نسيم بلخياط ومحمد مهدي بن سعيد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى