الاقتصادية

نمو نشاط الأعمال في منطقة اليورو بأعلى وتيرة منذ عام

واصل نشاط الأعمال في منطقة اليورو توسعه للشهر الثالث على التوالي في مايو ليسجل أعلى وتيرة للنمو منذ عام، وذلك بفضل الزخم المستمر للقطاع الخدمي.

ووفق بيانات “إس آند بي جلوبال” التي صدرت الخميس، ارتفع مؤشر مديري المشتريات المجمع الذي يقيس الإنتاج في منطقة اليورو إلى 52.3 نقطة في مايو مقارنة مع 51.7 نقطة الشهر الماضي، ليظل أعلى مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الثالث على التوالي، ويسجل أعلى قراءة له في 12 شهراً.

وذكرت “إس آند بي جلوبال” في تقرير اليوم، أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي ظل دون تغيير عند 53.3 نقطة في مايو، ليواصل القطاع نموه للشهر الرابع على التوالي، ما ساهم في ارتفاع الإنتاج في المنطقة بشكل عام خلال الشهر الجاري.

لكن من ناحية أخرى، واصل إنتاج القطاع الصناعي انكماشه للشهر الرابع عشر على التوالي، حيث ارتفع مؤشر مديري مشتريات القطاع إلى 49.6 نقطة هذا الشهر من 47.3 نقطة في أبريل.

وعلى صعيد أكبر اقتصادات أوروبا، نما نشاط القطاع الخاص الألماني بأعلى وتيرة في عام بدعم من أداء القطاع الخدمي أيضاً، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات المجمع إلى 52.2 نقطة في مايو من 50.6 نقطة في أبريل.

وزاد مؤشر مديري المشتريات الخدمي في ألمانيا إلى 53.9 نقطة من 53.2 نقطة خلال نفس الفترة (أعلى وتيرة للنمو في 11 شهراً)، مقابل ارتفاع نظيره الصناعي إلى 48.9 نقطة من 45.4 نقطة ليسجل أدنى وتيرة للانكماش المستمر منذ 13 شهراً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى