الاقتصادية

نمو الطلب العالمي على الشحن الجوي بأكثر من 13% في يوليو

حافظ الطلب العالمي على الشحن الجوي على نمو يفوق 10% للشهر الثامن على التوالي في يوليو، مع انتعاش التجارة العابرة للحدود خاصة في مناطق آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأوروبا.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” في تقرير صدر أمس الأربعاء، إن إجمالي الطلب العالمي على الشحن الجوي صعد بنسبة 13.6% على أساس سنوي في يوليو، ليسجل أعلى مستوى له منذ المستويات القياسية التي وصل إليها في عام 2021.

وأوضح التقرير أن الطلب على الشحن الدولي زاد بنسبة 14.3% مقارنة بمستوى يوليو من عام 2023، وكانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأعلى نمواً على مستوى العالم مع ارتفاع الطلب فيها 17.7%، يليها الشرق الأوسط 14.7%، ثم أوروبا 13.9%.

وأضاف أن نمو الطلب على الشحن الدولي بين الشرق الأوسط وأوروبا بلغ 32.2% سنوياً، متفوقاً على باقي الممرات الملاحية الأخرى حول العالم.

وزادت الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي بنسبة 8.3% في يوليو، ورغم ذلك حافظ القطاع على مستويات ربح قوية خلال نفس الفترة حسبما ورد في التقرير.

وذكر الاتحاد أن العطل التقني العالمي الذي أصاب أنظمة شركة “مايكروسوفت” الشهر الماضي لم يؤثر على الطلب على الشحن الجوي رغم إلغاء العديد من الرحلات.

وتابع بأن شركات الطيران تستفيد من انتعاش التجارة الإلكترونية العابرة للحدود بين الولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن القيود التي يعانيها قطاع الشحن البحري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى