الشركات

نايكي تعلن تقاعد رئيسها التنفيذي وتعيين المدير السابق خلفاً له

أعلنت شركة “نايكي” الخميس أن رئيسها التنفيذي “جون دوناهو” سيتنحى عن منصبه، بينما سيعود “إليوت هيل” من التقاعد ليحل محله في قيادة صانعة الملابس والأحذية الرياضية.

وبحسب البيان، سيتقاعد “دوناهو” من منصبه في 13 أكتوبر، بعدما عمل رئيسًا تنفيذيًا للشركة منذ يناير 2020، لكنه سيظل مستشارًا حتى نهاية يناير 2025، ومن المقرر أن يتولى “هيل” المنصب في اليوم التالي.

وقال “مارك باركر” رئيس مجلس الإدارة: “أنا متحمس للترحيب بإليوت مرة أخرى في نايكي، نظرًا لاحتياجاتنا في المستقبل والأداء السابق للشركة، وبعد إجراء عملية خلافة مدروسة”.

وأضاف “باركر”: “من الواضح أن الخبرة العالمية التي يتمتع بها إليوت وأسلوبه القيادي وفهمه العميق لصناعتنا وشركائنا، إلى جانب شغفه بالرياضة وعلاماتنا التجارية ومنتجاتنا ومستهلكينا ورياضيينا وموظفينا، تجعله الشخص المناسب لقيادة المرحلة التالية من نمو نايكي”.

خلال مسيرته المهنية في “نايكي”، شغل “هيل” مناصب قيادية عليا في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وكان مسؤولاً عن المساعدة في تنمية الأعمال إلى أكثر من 39 مليار دولار، وقبل تقاعده في عام 2020، قاد جميع العمليات التجارية والتسويقية للشركة وعلامة “جوردان” التجارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى