اقتصاد المغرب

نادية فتاح تشيد بإنجازات الصندوق المغربي للتقاعد وتعلن عن خطط استراتيجية للمستقبل

ترأست السيدة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، يوم أمس الاثنين، اجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك بحضور أعضاء المجلس ولجان الحكامة وإدارة الصندوق ومستخدميه.

وتخلل الاجتماع عرض حصيلة إنجازات الصندوق لسنة 2023، والتي تميزت بتجاوز الأهداف المسطرة في عقد البرنامج المبرم بين الدولة والصندوق برسم الفترة 2022-2024، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 89%.

كما وقف المجلس على تدبير الصندوق حاليا لحقوق أزيد من مليوني منخرط ومستفيد من المعاش، وذلك بتدفقات مالية فاقت 90 مليار درهم.

وأبرزت السيدة الوزيرة، في كلمتها الافتتاحية، الجهود المبذولة من قبل جميع مكونات الصندوق لتطويره وتعزيز دوره كفاعل أساسي في منظومة الاحتياط الاجتماعي بالمغرب. كما ثمنت حرصهم الدائم على مواصلة الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وإلى جانب الإنجازات المالية، تميزت سنة 2023 بإطلاق النسخة الجديدة للبوابة الإلكترونية للصندوق، والتي توفر باقة من الخدمات الرقمية المبتكرة عن بعد لفائدة المرتفقين والشركاء. كما انخرط الصندوق بشكل مبكر في ورش تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، وذلك من خلال إدماجها في مختلف أنشطته، خاصة منها خدمات الاستقبال والاتصال.

وعلى صعيد التخطيط الاستراتيجي، كشف الاجتماع عن إعداد الصندوق لبرنامج عمله للثلاث سنوات المقبلة (2024-2026)، وذلك انسجاما مع التوجهات الحكومية المتعلقة بإصلاح الإدارة ورقمنتها وتعزيز التعاون بين المؤسسات.

ويهدف هذا البرنامج إلى مواصلة الارتقاء بأداء الصندوق وتعزيز حكامته وتحسين جودة خدماته، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز التضامن الاجتماعي وحماية مكتسبات المنخرطين والمستفيدين.

وفي ختام الاجتماع، صادق المجلس الإداري على حسابات الصندوق لسنة 2023 والمصادقة على القرارات والتوصيات المعروضة عليه.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى