اقتصاد المغرب

مُبادرة مشتركة بين بنك التنمية الأفريقي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لدعم ريادة الأعمال في المغرب

أعلنا بنك التنمية الأفريقي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير حديثًا عن تأسيس مجموعة عمل مشتركة لتعزيز ريادة الأعمال وتعزيز فرص العمل والنمو في المغرب، تونس، ومصر.

هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البنكين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في شمال أفريقيا، والتي تواجه تحديات كبيرة في مسيرتها التنموية.

“فرقة العمل” المؤسستين ستعمل بشكل مشترك على تحديد وتنفيذ مبادرات مبتكرة وعملية، تهدف إلى مواجهة التحديات التي تعترض نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدان الثلاثة المستهدفة.

هذه المبادرات تشمل حلولًا مبتكرة في مجالات الإعلام والتمويل المشترك، التي من شأنها تعزيز القدرات التصديرية والنمو المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة.

الجهود المشتركة بين البنكين تعتبر جزءًا من اتفاقية الشراكة التي وقعتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع البنك الأفريقي للتنمية وبنك التنمية الآسيوي في مايو 2021، بهدف تحفيز مصادر التمويل الجديدة لسد الفجوة السنوية البالغة 2.5 تريليون دولار لدعم التنمية في القارة الأفريقية.

يشمل عمل “فرقة العمل” الدعم المباشر للشركات الناشئة والشركات التي تديرها النساء والشباب، والتي تسهم في سلاسل القيمة الإقليمية والمحلية.

على سبيل المثال، تم الإعلان عن برنامج “Star Venture” الذي يستهدف دعم نمو ثماني شركات ناشئة في المغرب، وهو جزء من جهود مشتركة لتعزيز الاستثمار ودعم الابتكار في المنطقة.

هذه الجهود تعكس التزام البنكين بدعم التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق فرص العمل في المنطقة، وتعزز الشراكة الدولية في مجال ريادة الأعمال والابتكار لتحقيق نمو مستدام وشامل في شمال أفريقيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى