العملات الرقمية

من بينها بيتكوين وإيثر.. فيراري تقبل الدفع بالعملات المشفرة

انضمت فيراري مؤخرًا إلى مجموعة الشركات التي تقبل الدفع بالعملة المشفرة مقابل سياراتها الرياضية الفاخرة في الولايات المتحدة، وقال مدير التسويق والمبيعات في الشركة، إنريكو جالييرا، إن فيراري ستوسع نطاق هذا النظام إلى أوروبا بناءً على طلبات عملائها الأثرياء. .

و قد تخلت الغالبية العظمى من الشركات الكبيرة عن العملات المشفرة بسبب غياب التنظيم وتقلبها السريع، مما يجعلها غير عملية للتداول، وقد حال الاستهلاك المرتفع للطاقة دون انتشار العملات الرقمية كوسيلة للدفع.

ومن بين هذه الشركات شركة صناعة السيارات الكهربائية (تيسلا)، التي بدأت في عام 2021 بقبول المدفوعات بعملة بيتكوين أكبر عملة مشفرة قبل أن يتوقف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن التعامل معها بسبب مخاوف بيئية.

وقال جالييرا لرويترز إن العملات المشفرة بذلت جهودًا لتقليل بصمتها الكربونية من خلال تقديم برامج جديدة واستخدام المزيد من المصادر المتجددة.

وأضاف: “إن هدفنا المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030 عبر سلسلة القيمة أمر مؤكد تمامًا. »

وقالت فيراري إن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلبات السوق والمتداولين حيث يستثمر العديد من عملائها في العملات المشفرة، مضيفة: “بعضهم من المستثمرين الشباب الذين بنوا ثرواتهم من العملات المشفرة، والبعض الآخر مستثمرون أكثر تقليدية يرغبون في التنويع”. أنشطتهم. المحافظ الاستثمارية.

في حين أن بعض العملات المشفرة، مثل ثاني أكبر عملة ” إيثيريوم ” ، قامت بتحسين كفاءتها في استخدام الطاقة، إلا أن البيتكوين لا تزال تواجه انتقادات بسبب تعدينها الذي يستهلك الطاقة بكثافة.

وشحنت فيراري أكثر من 1800 سيارة إلى منطقة الأمريكتين، التي تضم الولايات المتحدة، في النصف الأول من العام الجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى