العملات الرقمية

منصة بينانس تعتزم حذف 4 عملات رقمية

أعلنت منصة بينانس، وهي أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم، عن حذف أربع عملات مشفرة بديلة، بما في ذلك (مونيرو – Monero)، وهي عملة تحظى بتقدير كبير، وتقع ضمن أكبر 40 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

إلى جانب “مونيرو”، ستشهد ANT/USD وMULTI/USD وVai (VAI) أيضًا إزالة أزواج التداول الخاصة بهم من المنصة في 20 فبراير 2024.

لماذا ستقوم بينانس بحذف 4 عملات بديلة؟
تعد هذه الخطوة جزءًا من التقييم الروتيني لـ بينانس للتأكد من أن جميع العملات المشفرة المدرجة تلبي المعايير الصارمة للبورصة. علاوة على ذلك، تقوم هذه المراجعات الدورية بتقييم جوانب مختلفة .

وقد أثار قرار حذف هذه الرموز ردود فعل داخل مجتمع العملات المشفرة، خاصة مع حضور عملة “مونيرو” القوي في السوق. مع القيمة السوقية البالغة 2.6 مليار دولار، تحتل XMR المرتبة 36، مما يجعلها أحد الأصول المهمة في الصناعة.

لقد كانت العملة المشفرة التي تركز على الخصوصية عنصرًا أساسيًا للمستخدمين الذين يمنحون الأولوية لعدم الكشف عن هويتهم، مما يجعل حذفها من القائمة حدثًا هامًا.

بعد الإعلان، شهدت العملات المشفرة المتأثرة استجابات متنوعة في السوق. إذ سرعان ما ارتدت ANT/USD من الانخفاض الأولي في الأسعار، مما يدل على المرونة والدعم القوي من المجتمع. وعلى العكس من ذلك، عانت كل من MULTI/USD وVAI من انخفاضات كبيرة، حيث انخفضت بنسبة 18.76% و5.61% على التوالي. ولكن Monero، على الرغم من مكانتها القوية في السوق، لم تكن محصنة ضد التأثير، حيث شهدت انخفاضًا بنسبة 13.82٪.

و أكدت منصة بينانس أنها ستزيل جميع أوامر التداول بعد الشطب. ونصحت البورصة المستخدمين بسحب هذه الرموز قبل 20 مايو 2024، حيث ستتوقف عن دعم عمليات السحب بعد هذا التاريخ. كما ذكرت أيضًا إمكانية تحويل الرموز المميزة المحذوفة إلى عملات مستقرة، على الرغم من أن ذلك غير مضمون .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى