اقتصاد المغرب

مكتب الكهرباء يبرم اتفاقية مع شركة طيران لغسل الأعمدة الكهربائية

في خطوة ذكية تهدف إلى ضمان استقرار شبكة الكهرباء، تعاقد المكتب الوطني للماء والكهرباء في المغرب مع شركة طيران خاصة لتشغيل طائرات هليكوبتر في غسل أعمدة الكهرباء ذات الجهد العالي.

و شوهدت طائرات هليكوبتر تحلق فوق سماء جماعة حاسي بركان في الناظور، والمناطق النائية بشكل خاص، وهي تقوم بغسل أعمدة الكهرباء ذات الجهد العالي.

وتأتي هذه الخطوة الوقائية من قبل المكتب الوطني للماء والكهرباء لمنع انقطاع التيار الكهربائي، خاصة في المناطق الجبلية النائية.

وتتراكم الأتربة على عوازل خطوط الكهرباء مع مرور الوقت، مما قد يؤدي إلى انهيار العزل وفصل الخطوط، وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي.

وتهدف عملية غسل الأعمدة الكهربائية إلى إزالة هذه الأتربة، والحفاظ على سلامة شبكة الكهرباء، وضمان استمرار تدفق التيار الكهربائي دون انقطاع.

و يُعدّ استخدام طائرات الهليكوبتر لغسل أعمدة الكهرباء حلًا مبتكرًا وفعالًا لمنع انقطاع التيار الكهربائي، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية.

وتُظهر هذه الخطوة حرص المكتب الوطني للماء والكهرباء على ضمان استقرار شبكة الكهرباء، وتوفير خدمة كهربائية موثوقة للمواطنين في جميع أنحاء المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى